The Definitive Guide to أنواع المدراء

Wiki Article



يجب أن تُتوج الإسهامات الفردية المتميزة بمنح أدوار إدارية للأفراد الذين يظهرون التميز.

إنهم ليسوا سيئين بما يكفي ليتم التخلي عنهم، ولكنهم أيضًا ليسوا ممتازين بما يكفي ليتم ترقيتهم. لقد أصبحوا جزءًا من ما يمكن تسميته بالرتابة التنظيمية، هم يعارضون التغيير ويتشبثون بعناد في مناصبهم.

من الطرق المهمة في دليل التعامل مع المدير ألا تفترض أن المدير يعرف كل شيء؛ فذاك محض خطأ، فمجرد وجود شخص ما في موقع سلطة لا يعني أنه يعرف كل شيء.

ويُمكن التعامل مع المدير المسيطر عن طريق تقديم كشوفات يوميَّة له عن كل الأعمال والدراسات والإنجازات التي قمت بها والتي تفكر في القيام بها، وذلك لكي تجعله على اطلاع دقيق بكل ماتقوم به في المؤسسة ليشعر بالاطمئنان تجاهك.

المدراء في المستوى المتوسط من الإدارة هم مفتاح النجاح لشركتك

وبشكل خاص، تتأثر الإدارة الوسطى بشدة بسبب هذه الأفكار السائدة الخاطئة، ويمكن توضيح ذلك لثلاث أسباب رئيسية:

ماذا تعرف عن القوى التنافسية لبورتر؟.. أداة أساسية لصانعي القرار

قد لا يكون مديرك على دراية بما يتطلبه دورك، وعندما تخبره بأدب يمكنك وضع أهداف معًا للمشاريع المستقبلية.

هذه الطريقة لا يمكن إغفالها في دليل التعامل مع المدير؛ إذ سوف تساعدك في إبقاء الأمور بنصابها، وستجنبك الكثير من المشاكل والمعضلات التي قد تقع في المستقبل.

افهم أنه عندما يُظهر مديرك سلطته عليك فمن المحتمل أن يأتي ذلك من إحساسه بالحسد؛ لذلك لا ننصحك فقط بفهم سيكولوجية المدير وإنما يشدد دليل التعامل مع المدير على أهمية نزع فتيل الأزمة؛ لذا فإن أول اضغط هنا شيء يجب فعله هو عدم الرد بالمثل في الصراع على السلطة والمكانة.

نصائح لانطلاقة ناجحة في رحلة الاستثمار في أسهم البورصة

إما أن يكون هناك وضع طاريء يتطلب تدخل المسؤولين أو أن خطأ ما قد وقع ويحتاج إلى تدخلهم لتصويبه.

ومع مرور الوقت، قرر "ماركوس" ترك وظيفته الحالية لأنه أراد العمل بوظيفة أحلامه كموظف في لجنة بمجلس النواب الأمريكي. وبعد عدة سنوات، وأثناء قيامه ببحث حول قانون حقوق المستهلك، اكتشف أن الشركة التجارية التي أعجبته سابقاً كانت تبحث عن موظف للشؤون الحكومية.

ماذا تعرف عن القوى التنافسية لبورتر؟.. أداة أساسية لصانعي القرار

Report this wiki page